Getting My التنمر في بيئة العمل To Work

Wiki Article



تحاول الموارد البشرية التوسط في النزاعات عندما تنشأ في مكان العمل، فيمكن إعطاء

العمل عن بُعد، فتحدث إلى مديرك أو قسم الموارد البشرية حول تنفيذ سياسة جديدة

حيث يرغب الشخص في إحباطك عندما يشعر بأن وجودك يمثل تهديدًا لمظهره وعمله. آمن بكونك جيدًا فيما تفعل، ولا تجعل من غيرك يصيبك بالحيرة.

التعامل السيء بشكل مباشر، كأن يتعرض الموظف للأذى الجسدي من قِبل المدير أو أن يُهدّد بمختلف أنواع التهديدات.

كما سبق وأن ذكرنا أن هناك سابقون تعرضوا للموقف نفسه مع المتنمر، وبالتالي أنت لست وحدك، تحث معهم، وأطلب منهم الدعم إذا استعدى الموقف لذلك، اجمع الأدلة وشجعهم على المواجهة وتكاتفوا سويًا لإيقافه عن سلوكه أوتصعيد الأمر إذا لزم.

أعتقد أن أفضل الطرق لمواجهة التنمر هي الثقة بالنفس وسرعة البديهة لمواجهة المتنمر والرد عليه بالرد المناسب القوى .

صفات المدراء وسلوكهم العنيف والتي يتوقع من الموظفين تحمّلها على الدوام في سبيل البقاء في العمل.

العلامات: إكراهاعتلال إجتماعيالشخصية التجنبيةتدني احترام الذاتتنمرعنف

مارس بعض الأنشطة خارج العمل. في حالة تعرضت للتنمر في العمل، فمن حقك الخروج من بيئة العمل لبعض الوقت، وممارسة بعض الأنشطة الجديدة التي تجعلك سعيدًا، قد ترغب في القيام بالآتي: العودة إلى هواياتك القديمة

من الآثار النفسية التي يتعرض لها ضحايا التنمر ما يلي:[٤][٥]

يعرف الجهل من ناحية لغوية بأنه اعتقاد الشيء على خلاف ما هو عليه، وهناك الجهل البسيط ويقصد به عدم العلم عما من...

في الأخير بعد التعرف على ما هو التنمر في مكان اضغط هنا العمل وكيف يمكنك إيقافه؟ يمكننا القول بأنه يجب على أي مكان عمل ردع أي متنمر ومواجهته، لأنه يهدد بيئة العمل ويضعف نموها، فالسلوكيات السيئة التي يمارسها المتنمر على بعض الموظفين سيؤثر بشكل كبير على صحتهم النفسية والجسدية، وهذا سيؤدي إلى ارتفاع معدل غيابهم، بالإضافة إلى انخفاض أدائهم في العمل وقد يتسبب أيضا في إقبال الموظفين على التقاعد المبكر وارتفاع معدل دورانهم بحثا عن مكان عمل آخر يحقق لهم الأمان الذي يحتاجونه في بيئة العمل، الأمر الذي يؤثر على سير العمل.

التعرض لآثار نفسية منها؛ التوتر، ونوبات الذعر، والإجهاد، ومشاكل النوم، والتعرض لمشاكل صحية مثل؛ ارتفاع ضغط الدم وقرحة المعدة الناتجة من الإجهاد النفسي. تعرض المؤسسة التي تنتشر بها ثقافة التنمر إلى انخفاض الإنتاجية، وزيادة تكاليف الرعاية الصحية، وانعدام ثقة الموظفين بالإدارة، وفقدان روح التعاون في المؤسسة، وتداعيات قانونية، حيث يُلزم صاحب العمل بدفع تعويضات للموظف بسبب المشاكل المرتبطة بالتنمر.

يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن

Report this wiki page