The Greatest Guide To استراتيجيات التوظيف الفعّالة

Wiki Article

تمت الكتابة بواسطة: كفاية العبادي آخر تحديث: ٠٧:٠٥ ، ١ ديسمبر ٢٠١٦ ذات صلة بحث عن ثقافة العمل

إذا كانت شركتك تقدم للموظفين إجازات مدفوعة الأجر أقل من أسبوع أو أسبوعين، والتي يتم استخدامها في كل شيء سواء كانت إجازات مرضية أو قضاء عطلات، فربما عليك زيادة مدة الإجازة المرضية.

إذا قررت الشركة ضم موظف من مدينة أخرى ذات تكلفة معيشية أعلى من الرياض، قد تسمح ببعض المرونة خارج هذا النطاق، لكنها على أي حال تنطلق من مؤشر الرياض في تحديد كافة رواتب طاقم العمل.

زرع ثقافة عمل بَنّاءَة قوامها العمل الجماعي والابتكار وخوض التحديات.

إذا كنت نفكر في استخلاف بعض الموظفين، وإحلال بعضهم محل بعض، فلزامًا علينا أن نحصي المواهب التي لدينا عددًا، وأن نعرف بالضبط ما الذي يمكنهم تقديمه، بل حتى ما هي الإضافة التي يمكن أن يضيفوها، أكثر مما كان يفعل الموظفون الأكفاء السابقون.

عليك أولًا معرفة ما تريده من بيئة العمل. حتى لو لم يكن في المؤسسة سواك أو كان هناك اثنين فقط. فثقافة بيئة العمل هي طريقة قيامنا بالأمور وتصرفنا حين لا يرانا أحد. ولكن سرعان ما تتغير الأمور مع نمو حجم الشركة، وبمجرد أن يصبح هناك ثلاثة أشخاص في المؤسسة، تزداد فرص تغير ثقافة بيئة العمل على نحو غير متوقع على الإطلاق.

توفير نظام تأمين صحي جيد أمر باهظ الثمن بالتأكيد، وإذا أضفت إليه بعض المزايا الإضافية مثل العناية بالأسنان والعيون فسوف يكون أغلى كثيراً، إلا أنه في الوقت نفسه أمر ضروري وحتمي لضمان ولاء الموظفين إلى شركتك، كما أنه عنصر جذب الموظفين الماهرين.

وفي هذا السياق تحولت إدارة شئون العاملين في المؤسسات التي اقتصر عملها على تعيين ومتابعة الموظف، إلى إدارة متطورة للموارد البشرية تستهدف جذب الموظفين الأكْفاء، والحفاظ على استمرارهم عبر نظم أجور مميزة، كما يقول د.

بعيد هو موقع لإضافة والبحث عن وظائف عن بعد، يساعد أصحاب الأعمال ممن يرغبون بتوظيف أفضل الخبرات المحلية والعالمية على تجاوز الحواجز الجغرافية لتطوير أعمالهم واستقطاب الكفاءات في مختلف المجالات ومن مختلف البلدان، ويُمكّن الباحثين عن فرص عمل من العمل في البيئة التي تناسبهم دون الحاجة للذهاب لمكتب الشركة يوميًا وأعباء الوظائف التقليدية، أو التقيد بالفرص المحدودة في محيطهم المحلي أو الاضطرار للسفر والاغتراب. أصحاب الشركات

لإطلاق استراتيجية ناجحة لاستعمال التلعيب، يمكن لقادة الموارد البشرية أن يستثمروا الوقت لوضع خطة طويلة الأمد؛ إذ إنَّ اختبار الألعاب مرةً واحدةً من دون نوايا أو أهداف محددة لجمع الآراء المعمَّقة أو قياس الزيادة في تفاعل الموظفين، لن يدفع عجلة المشاركة. فاستثمار الوقت هو المفتاح لذلك.

مراقبة الإداريين المسؤولين عن الموظفين : علينا أن نراقب الإداريين المسؤولين عن الموظفين من خلال استماعهم إلى شكاوي الموظفين وتوضيح الخطط المستقبلية للشركة وإعداد الاجتماعات التي تُناقش فيها تعرّف على المزيد أمور الشركة مع الموظفين بطريقة ناجحة والتدريبات التي تُطوّر من الموظفين، وهذا سوف يُشعر الموظفين بالاهتمام والتقدير.

وفى وقت سابق، أقرت مايكروسوفت بأنها واجهت مشكلتين غير مرتبطتين ببعضهما: واحدة تتعلق بمنصتها السحابية أزور، والأخرى تتعلق بشركة "كراود سترايك".. وقالت مايكروسوفت - في بيان - "نحن على علم بمشكلة تؤثر على مجموعة فرعية من العملاء".

الثقة في الموظفين: الثقة أهم القيم التي يجب عليك إعطائها عند إدارة فريق يعمل عن بعد، فإنشاء رابط قائم على الثقة بين المدير والموظفين يُحسّن من أداء ومشاركة فريقك.

الجهد الكبير المبذول يوازيه احتياجٌ كبيرٌ وحصار وإغلاق معابر، وتحديّات جمّة تؤدي إلى عدم الوصول لكافة الفئات المستهدفة، وعليه فقد يعتمل في صدور الناس شُبهة التوزيع، غير العادل والمحاصصة والمحسوبية، إلا أن الغالبية العظمى على خير، وتقدم ما تستطيع، ولديها نظم مالية ومحاسبية للمتابعة والرقابة.

Report this wiki page